أخبار نقابية
نبذة عن النقابة


نبذة عن تأسيس نقابة العاملين بوزارة النفط


مرحلة التأسيس


بدء التفكير في ضرورة انشاء كيان يضم موظفي وزارة النفط عندما بدء العبء على كاهل العاملين فيها لا يحتمل واستشري الفساد في ربوعها من اهدار لحقوق العاملين وضياع المزايا التي كفلتها لهم مراسيم انشاء الوزارة وضياع مكتسباتهم وذلك اوائل عام 2008، فبات لابد من ان يتم تشكيل مكون نقابي يلتف حوله العاملين بالوزارة  لكي تكون الدرع الواقي والحصن الحصين لهم وملاذهم الأول الاخير لحفظ حقوقهم والمطالبة بما ضاع من هذه الحقوق  .


بداية المطالبات


هنا تبلور في ذهن المؤسسين لهذا الكيان انه لا مفر من وجود نقابة يلتف حولها العاملين بالوزارة ، وتم تشكيل جمعية تأسيسية بتاريخ 9-6-2010 تضم عدد لا بأس به من الموظفين الغيورين علي مصالحهم ومصالح زملائهم واجتمعوا لأكثر من مرة بإدارة الاعلام البترولي لرسم الخطوط العريضة وميثاق العمل واللائحة الداخلية من النظام الاساسي لهذه النقابة ، وعلي ضوء هذه الاجتماعات المضنية تبلور في عقيدتهم ما يصبون الية وتم تجميع المحصلة النهائية لهذه الاجتماعات والقوها بشكل قانوني امام وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمعرفة رئيس الجمعية التأسيسية  أ . عادل صالح الحجب.


الإشهار


وتكلل جهد الاعضاء المؤسسين والجمعية التأسيسية بالنجاح بصدور القرار الوزاري رقم 119 أ لسنة 2010م الموافق يوم الاحد 25-7-2010 بإشهار هذا الكيان النقابي تحت مسمي " نقابة العاملين بوزارة النفط "


الأهداف


تهدف نقابة العاملين بوزارة النفط
1 - رعاية مصالح عمالها والدفاع عن حقوقهم
2 - العمل علي تحسين حالتهم المادية والاجتماعية
3 - تمثيلهم في كافة الامور المتعلقة بشئون العمال
4 – المحافظة على المكتسبات والعمل على تحقيق المزيد من المزايا والحقوق العمالية 

 

Scroll To Top